المشرف العام والعضو الفخري

صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود

المشرف العام والعضو الفخري

صاحبة السمو الأميرة هيام بنت غالب فرحان

المشرف العام والعضو الفخري

صاحب السمو الأمير أحمد بن خالد ال سعود

المدير العام ورئيس التحرير

نجلاء حمود حميد المحياوي الجهني

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولى العهد ورئيس مجلس الوزراء فى المملكه العربيه السعوديه

( لدينا عمق تاريخي موغل بالقدم يتلاقى مع الكثير من الحضارات )

جزيرة أمهات الشيخ في مدينة أملج واجهة سياحية جغرافية عمرانية.

شارك المقال علي

جزيرة أمهات هي إحدى الجزر البكر لمشروع البحر الأحمر التي تقع على الساحل الغربي من منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية. تتميز الجزيرة بطبيعتها الخلابة،وبمناظرها البحرية الرائعة، وبموقعها الاستراتيجي.

المساحة والموقع

تبلغ مساحة جزيرة أمهات حوالي 100 كيلومتر مربع، وتقع على بعد حوالي 200 كيلومتر من مدينة تبوك. تتكون الجزيرة من مجموعة من الجزر الصغيرة، وتحيط بهاالمياه الصافية والشواطئ الرملية البيضاء.

الطبيعة:

تتميز جزيرة أمهات بطبيعتها الخلابة، حيث تنمو فيها أشجار النخيل والعديد من النباتات الاستوائية. كما تضم الجزيرة العديد من الحيوانات البرية، مثل الغزلانوالوعول، بالإضافة إلى العديد من الطيور البحرية.

المناظر البحرية:

تتميز جزيرة أمهات بمناظرها البحرية الرائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للشواطئ الصافية والمياه الفيروزية. كما يمكنهم ممارسة العديد منالرياضات المائية، مثل الغوص والغطس والسباحة.

الموقع الاستراتيجي:

تقع جزيرة أمهات في موقع استراتيجي، حيث تربط بين البحر الأحمر وخليج العقبة. يسهل الوصول إلى الجزيرة عن طريق البحر أو الجو.

التنمية السياحية:

تعتزم شركة البحر الأحمر للتطوير تطوير جزيرة أمهات لتكون وجهة سياحية استثنائية. تتضمن الخطة إنشاء منتجعات فاخرة ومرافق سياحية متنوعة، مثل المطاعموالمقاهي.

و قد تم افتتاح منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” الواقع في جزيرة أمهات، وإتاحة الحجز للزوار من مختلف دول العالم.

ضم جزيرة أمهات اثنين من أكثر منتجعات وجهة البحر الأحمر تميزًا تحت الانشاء وهما منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” ومنتجع “نجومه، محمية ريتزكارلتون وسوف تكون من بين الفنادق الأولى التي سيتم افتتاحها في وجهة البحر الأحمر. وتتميز الجُزر بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية إلى جانب وفرة منالشعب المرجانية المزدهرة، ما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بمستويات جديدة من الفخامة في الموقع الذي يجمع أفضل ما تقدمه الوجهة من تجاربمع سحر المناظر الطبيعية الخلابة لساحل البحر الأحمر. كما تضم الوجهة مركزاً مميزاً للرياضات المائية، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطةالمائية في منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر”، بداية من الرياضات المائية المشوّقة مثل الإبحار بالمراكب وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك على أطلال غابات القرم،وصولاً إلى تجارب تناول الطعام في المطاعم العائمة ذات المستوى العالمي والاسترخاء في مرافق العافية المتميزة إلى جانب الكثير من الأنشطة والتجارب الأخرى. علاوةًعلى ذلك، تعد تجارب الغوص التي تقدمها “نجومه، محمية ريتزكارلتون” من أبرز نقاط جذب الضيوف في الوجهة، حيث يوفر مركز الغوص الحديث مجموعة منالتجارب والأنشطة المميزة تحت الماء. ويمكن للضيوف استكشاف خبايا أعماق أحد أكثر الأرخبيلات البكر حمايةً على مستوى العالم، عبر المشاركة في دروس الغوصالتي ينظمها المركز والقيام برحلات استكشافية في أعماق البحر المحاط بالشعاب المرجانية الرائعة.

حقائق:

منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمرعدد الوحدات الفندقية: 90 – من تصميم: المهندس المعماري الياباني كينجو كوما

نجومه، محمية ريتزكارلتونعدد الوحدات الفندقية: 82 – من تصميم: شركة “فوستر + وشركاه

أبرز أخبار جزيرة أمهات الشيخ :

كينجو كوما” تعلن عن تصاميمها في جزيرة أمهات الشيخ

و شركة البحر الأحمر تكشف عن تطوير منتجع “نجومه، الريتزكارلتون.

تعيين شركة “بلومرليمان” للأعمال الإنشائية في جزيرة أمهات

تصميم جزيرة أمهات: 

اعتمد تصميم منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” في تصميمه على التشكيلات الطبيعية المذهلة، والتاريخ الثقافي الغني للمنطقة، عبر استخدام مواد متنوعةمستوحاة من العناصر الطبيعية للجزيرة البكر في جميع أرجاء المنتجع. حيث تتميز أسطح الفندق التي قام بتصميمها المهندس المعماري الشهير “كينجو كوما”،بأشكالها المنحنية لابتكار مشهد يتناغم مع الأرض المتموّجة، بينما تحاكي الفيلات المنتشرة بالجزيرة، الكثبان الرملية المحيطة بالموقع. وقد تم تصميم الفلل العائمة، بشكلحلزوني لتوفر بذلك إطلالات بانورامية على البحر الأحمر

يحتضن منتجع نجومه، محمية ريتزكارلتون”، المصمم من قبل شركة “فوستر +وشركاه”، العديد من الفلل الشاطئية التي تقدم تجارباً استثنائية عطلات استثنائية،والمتميزة بأسقفها الخشبية الرائعة، فضلاً عن مجموعة واسعة من أشهر المطاعم الراقية، وسلسلة من الفلل العائمة الفاخرة التي تعطي ايحاء بالتقل بسلاسة على صفحةالماء الساكنة. ويمكن الوصول إلى الفلل العائمة عبر ممر يلتف داخل البحر من حولها، ما يوفر للزوار إطلالات بانورامية فريدة على المياه الفيروزية للبحر الأحمر،بالإضافة إلى مشاهد لغروب وشروق الشمس في الأفق الأخاذ.

الطقس
مدينة: Hilliard البلد: United States
30°C
الرطوبة 42% الغيوم 40% سرعة الريح 3m/s
إصدارات المجلة النسخة الرقمية
اخر الاخبار
IMG_6037
برنامج رواد السياحة
IMG_6038
الإقامة المميزة
WhatsApp Image 2024-01-27 at 8.50
السياحة المعنوية الطبية
استديو الصور
النشرة البريدية

مع كل متابعة جديدة

إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

أشهر الموضوعات
IMG_6037
برنامج رواد السياحة
IMG_6038
الإقامة المميزة
WhatsApp Image 2024-01-27 at 8.50
السياحة المعنوية الطبية
التصنيفات

صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولى العهد والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع فى المملكه العربيه السعوديه

( لدينا عمق تاريخي موغل بالقدم يتلاقى مع الكثير من الحضارات )

المشرف العام والعضو الفخري

صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود

المشرف العام والعضو الفخري

صاحبة السمو الأميرة هيام بنت غالب فرحان

المشرف العام والعضو الفخري

صاحب السمو الأمير أحمد بن خالد ال سعود

المدير العام ورئيس التحرير

نجلاء حمود حميد المحياوي الجهني

القائمة الرئيسية
التصنيفات